الخميس، 27 ديسمبر 2012

جنود الأسد يهجرون قواعدهم العسكرية والجيش الحر يسقط ستة طائرات

,

جنود الأسد يهجرون قواعدهم العسكرية والجيش الحر يسقط ستة طائرات
قالت صحيفة حرييت التركية الصادرة يوم الخميس إن جنود الجيش السوري النظامي، الذين يقاتلون قوات المعارضة الساعية لإسقاط الرئيس بشار الأسد، هجروا قواعد عسكرية لهم مع تراجع سيطرتهم على المزيد من الأراضي السورية.

وقالت الصحيفة إن صورا نشرت مؤخراً أظهرت وقوع الفوج 150 بالجيش بريف دمشق بأيدي مقاتلي الجيش الحر الذين يخوضون معركة حاسمة للسيطرة على قاعدة عسكرية رئيسية في إدلب.

إلى ذلك، ذكرت مصادر في المعارضة أن مقاتلو الجيش السوري الحر تمكنوا من إسقاط ست طائرات حربية تابعة لقوات بشار الأسد أمس الأربعاء.

وقالت المصادر إن معارك وقعت بين الجيش الحر وجيش النظام في 146 نقطة، تمكن الحر خلالها من إسقاط طائرة في جبل البعاس، وأخرى كانت تقصف مدينة بحماة.

وفي دمشق، تمكن الجيش الحر من إسقاط مروحية فوق مطار المزة العسكري كانت تقصف الأحياء الجنوبية من العاصمة، وثلاث طائرات أخرى في مطار منغ العسكري.

وقتلت القوات النظامية أمس الأربعاء 164 شخصا بينهم 28 طفلاً و15 سيدة، ومنهم 41 سقطوا بمحافظة الرقة.

وقالت اللجنة المحلية في بيان إنها وثقت 277 نقطة قصف في مدن سورية مختلفة خلال يوم واحد، منها 18 نقطة تعرضت للقصف بالطائرات الحربية و146 نقطة تم قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف البيان أنه تم رصد تعرض 71 نقطة للهاون، و60 نقطة للقصف الصاروخي، و21 نقطة للبراميل المتفجرة، بالإضافة إلى قيام طائرات جيش النظام بقصف مناطق في حماة بالقنابل العنقودية، وعربين بريف دمشق بالقنابل الفوسفورية.

وتوزعت حصيلة قتلى الأربعاء، بحسب لجان التنسيق المحلية، بواقع 32 قتيلاً في دمشق وريفها، و30 في حلب، منهم عشرة سقطوا في غارة على "حربل"، و22 قتيلاً في إدلب، بالإضافة إلى 14 قتيلاً في حمص، وتسعة في حماة، وسبعة في اللاذقية، وستة في درعا، وثلاثة قتلى في دير الزور.

0 التعليقات to “جنود الأسد يهجرون قواعدهم العسكرية والجيش الحر يسقط ستة طائرات”

إرسال تعليق

 

الحقوق محفوظه لكل مسلم © 2013 | تطوير : مدونة القدس عربيه | تصميم : مسلم